جامعة عين شمس تستعد لإطلاق قافلتها التنموية الشاملة لمحافظة بني سويف

استقبل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف وفد جامعة عين شمس برئاسة أمين عام الجامعة الأستاذ سمير عبد الناصر يرافقه أ.سهيل محمود حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.طارق عامر مدير إدارة الاتصالات و المؤتمرات بالقطاع، وذلك في حضور السيد اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة والمستشار نادي عبد اللطيف المستشار القانوني للمحافظة.

وبحث المجتمعون كافة الترتيبات المتعلقة بشأن إطلاق جامعة عين شمس لقافلتها التنموية الشاملة لمحافظة بني سويف أواخر نوفمبر المقبل.

وجاءت الزيارة بناءًا على توجيهات أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أشاد المستشار هاني عبد الجابر بدور جامعة عين شمس في خدمة قضايا المجتمع من خلال حرصها الدائم على توجيه خدماتها المجتمعية لمختلف محافظات الجمهورية وهو ما يعكس تكامل وتكاتف مختلف مؤسسات الدولة للتحقيق صالح المواطن.

وأوضح أ.سمير عبد الناصر أنه قد وقع الاختيار على قري مركزي ببا و الفشن بمحافظة بني سويف باعتبارهما الأشد احتياجاً، لتوجيه مختلف الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والاجتماعية لأهالي تلك القرى.

 وأضاف أن القافلة توجه خدماتها الشاملة من خلال 4 محاور رئيسية تتمثل في:

المحور الطبي والذي يضم عيادات مجانية لمختلف التخصصات الطبية منها " الباطني، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية وغيرها " فضلاً عن عيادات قياس السكر والضغط وتحليل الكشف عن فيروس سي والتي تقدم مجاناً تحت إشراف أساتذة متخصصين من كليات الطب والتمريض.

أما عن المحور الثاني للقافلة فيختص بالقطاع الصيدلي، حيث يتم توفير صيدلية لصرف الأدوية مجاناً للمرضى عقب توقيع الكشف الطبي عليهم وذلك من خلال أساتذة متخصصين من كلية الصيدلة وبالتنسيق والتعاون مع عدد من شركات الأدوية.

وأشار أ. سمير عبد الناصر إلى أن المحور الثالث للقافلة يركز على الخدمات المجتمعية والتي تتفرع لعدد من الأنشطة من بينها الندوات التثقيفية والتوعوية لأهالي القرية في عدد من الموضوعات، فضلاً عن توزيع 800 بطانية مجاناً على الأهالي.

وفيما يخص المحور الرابع، أوضح أنه يشمل فصول محو الأمية والتي يتم من خلالها عقد لجان امتحانات فورية للحصول على شهادة محو الأمية للذين يعرفون القراءة والكتابة، هذا إلى جانب دورات TOT والتي تعقد بالتنسيق مع مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار .

في حين يضم المحور الرابع للقافلة عدد من الأنشطة الفنية التي تقام تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، ومن بين تلك الأنشطة إقامة معرضاً للفنون التشكيلية وتعليم الأطفال الطباعة على الملابس وأعمال الخزف والصلصال وغيرها، فضلاً عن إقامة عدد من المسابقات الفنية والترفيهية.

وأكد أ.سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس حرصت على التنسيق والتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني من بينها اندية روتاري قصر النيل و القاهرة الجديدة .

وعقب اللقاء التحضيري أهدي أ.سمير عبد الناصر درع الجامعة للمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني شويف تقديرا لجهوده في تذليل كافة العقبات وتسهيل سبل التعاون بين الجانبين.

 

  • Oct 29, 2018