جامعة عين شمس تدشن مبادرة محو الأمية

افتتح ا.د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. عاشور العمرى رئيس هيئة تعليم الكبار وبحضور ا.د. مصطفى مرتضى القائم بعمل عميد كلية الآداب، و ا.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة مشروع مبادرة محو الأمية باشتراك طلاب الجامعة والكليات النظرية فى هذا المشروع.

وخلال كلمته التى ألقاها فى احتفالية كلية الآداب بهذا المشروع، أكد ا.د. نظمى عبد الحميد على ضرورة تكاتف قوى المجتمع جميعا للقضاء على الأمية التى تشكل خطرا جاثما على عجلة التنمية، كما أشاد بدعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا المشروع وتأكيده الدائم على التعاون بين كافة مؤسسات الدولة للقضاء على الأمية. وأشار سيادته لدعم الجامعة برئاسة ا.د. محمود المتيني لمشروع يقضي بتكليف كل طالب بمحو أمية.عدد من الأفراد خلال سنوات دراسته بالجامعة.

وأشار الدكتور عاشور العمرى إلى أن هناك جهودا جبارة تبذل فى هذا المجال، وأن الهيئة عقدت عدة بروتوكولات مع عدد من الجامعات لهذا الغرض. كما أوضح للطلاب أن الهيئة ستمنح مكافآت مالية لكل طالب يقوم بمحو أمية عدد من المواطنين لتشجيعهم على الاشتراك في المشروع.

عقدت الاحتفالية برعاية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، وتنفيذ الدكتور محمد قاسم مدير وحدة المستقبليات بالكلية.

  • Nov 24, 2019