إقبال منقطع النظير على عيادات القافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر

نجحت القافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر في تقديم الرعاية الصحية و العلاجية لأكثر من 1125 مستفيد من خلال فريق طبي على أعلى مستوى برئاسة أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية و عضوية أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش و أ.د. أيمن الدهبي رئيس قسم التخدير ، من خلال عيادات الجراحة العامة ، الأنف والأذن و الحنجرة ، الرمد، الجلدية ، القلب و الباطنى ، التخدير، الأسنان ، فضلاً عن إجراء( 11 ) عملية جراحية و (4 )مناظير جهاز هضمي . بجانب إجراء التحاليل و قياس الضغط و السكر و عمل مختلف أنواع الأشعة، إلى جانب صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة.

كما شهدت أعمال القافلة توزيع 70 جهاز طبي مجاني بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعي من بينها كراسي متحركة و مشايات ثابتة و عكاكيز.

وتضم القافلة فريق طبي في مختلف التخصصات برئاسة أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية و عضوية أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش و أ.د. أيمن الدهبي رئيس قسم التخدير.

 كما تم توزيع توزيع مواد غذائية متنوعة بلغت 35 ألف كيلو من المواد الغذائية على أهالي المدن الثلاث.

و تواصل القافلة التنموية الشاملة التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و إشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و إشراف عام أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ، أنشطتها على مدار أربعة أيام في الفترة من 8 و حتى 11 من سبتمبر الجاري ، و تشهد فاعليات القافلة مجموعة متنوعة من الأنشطة الإجتماعية و التوعوية، فضلاً عن المساعدات العينية و نشاط محو الأمية و تعليم الكبار ، حيث ضمت أنشطة القافلة إجراء استكتابات فورية و توزيع شهادات محو الأمية و ذلك بمقر مكتبة الطفل بمدينة الشلاتين و بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية و تعليم الكبار و بحضور اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة الشلاتين.

كذلك تم عقد عدد من ندوات التوعية حول مرض فيروس سي و طرق الوقاية منه و العلاج .

  • Sep 10, 2019