بدء اختبارات القدرات بجامعة عين شمس لطلاب الثانوية العامة

تحت رعاية أ.د.عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وإشراف أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،تستعد جامعة عين شمس لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بشعبتي التربية (الفنية والموسيقية) بكلية التربية النوعية بالعباسية من خلال التسجيل الالكتروني عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 6/7/2019 حتى يوم السبت الموافق 20/7/2019 وفقا للمواعيد المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويكون اختبار القدرات الفنية عبارة عن امتحان نظري لمدة ساعة في المعلومات الثقافية في المجال الفني وامتحانين في الرسم والتصميم ، واختبار قدرات الموسيقى يكون ايضا عبارة عن امتحان نظري لمدة ساعة في المعلومات الثقافية في مجال الموسيقى يليه امتحان أداء سمعي من قبل لجان متخصصة.

و تشمل خطوات التسجيل لاختبارات القدرات لأبنائنا الطلاب عن طريق شبكة الانترنت كالتالي:

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.

يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

ستظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية .

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

لن يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب .

فضلا عن أنه بعد أيام قليلة سيسدل الستار على امتحانات الثانوية العامة، وتنطلق أعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2019 -2020، وتسير إدارة الجامعة على قدم وساق للتجهيز لبدء ماراثون تنسيق الثانوية العامة خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي على الموقع المخصص لذلك www.tansik.egypt.gov.eg.، حيث تم تجهيز عدد 14 معمل حاسب آلي يشملون 306 جهاز كمبيوتر وذلك بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعي بالعباسية وكلية الزراعة بشبرا الخيمة وكلية البنات بمصر الجديدة ، وكلية الهندسة بعبده باشا بالعباسية ومعامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية لاستقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية لإجراء عملية التنسيق.

وقد تم الاستعانة بالعاملين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التي تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة ، وسيتم العمل وفقًا للمواعيد التي تقررها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي الغالب من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

  • من 2019-07-20 الي 2019-07-20