egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية
جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية

تعقد الجمعية الجغرافية السعودية وجامعة الملك سعود، المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية 2021م، بشراكة علمية مع جامعة عين شمس والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، خلال الفترة (29-31 مارس) عبر تقنية Zoom، ويرأس المؤتمر أ.د. على بن عبد الله الدوسري رئيس الجمعية الجغرافية السعودية.

ويشارك في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الأستاذ الدكتور محمد أيمن مصطفى عبد الوهاب صالح - نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وتشارك جامعة عين شمس بورشة عمل في المؤتمر بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، يتحدث فيها أ. د. محمد أيمن صالح عن جامعات الجيل الرابع ودورها في التنمية المستدامة للمجتمع، كما يتحدث أ. د. محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في ورشة العمل المشتركة عن دور الهيئة في التنمية المستدامة ودعم الابتكار وريادة الأعمال، ويشارك بالورشة أساتذة من جامعة عين شمس ومن هيئة الاستشعار.

كما ترأس أ. د. رشا حامد بندق- أستاذ الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية التربية جامعة عين شمس، لجنة الإعلام الرقمي للمؤتمر.

كما تشارك جامعة عين شمس في المعرض الافتراضي للمؤتمر بعرض يتناول البرامج الدراسية للجامعة المرتبطة بمحاور المؤتمر، والدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية بالشراكة بين جامعة عين شمس والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

ويهدف المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية إلى توفير بيئة علمية لمناقشة المستجدات والاتجاهات المستقبلية في تقنيات علم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في مختلف المجالات، ويشارك في المؤتمر متحدثون وباحثون من 10 دول عربية وأجنبية هي السعودية ومصر والأردن والبحرين وليبيا والمغرب والمانيا وإسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية

ولمتابعة المزيد عن أخبار المؤتمر

https://www.sgs-igc2021.com/