egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تقوم بإجراء مسحات لكافة طلبة وطالبات المدن الجامعية
جامعة عين شمس تقوم بإجراء مسحات لكافة طلبة وطالبات المدن الجامعية

في خطوة غير مسبوقة على مستوى الجامعات المصرية بدأ قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وبرئاسة أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في اجراء مسحات كاملة للطلبة والطالبات المقيمين في قطاع المدن الجامعية ( طلبة - طالبات) والبالغ عددهم 3285 طالبًا وطالبة، وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة للمدن الجامعية والإدارة العامة للشئون الطبية بجامعة عين شمس .

يهدف هذا الإجراء للتأكد من سلامة جميع الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية تزامناً مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع القادم، تأتى خطة عمل المسحات في ظل اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التحفظية، حيث يتم عمل مسحات لمجموعات قليلة العدد تجنبا للاختلاط بين الأعداد الكبيرة.

حيث بدأ إجراء مسحة كاملة لكافة الطلاب الوافدين المقيمين بالمدن الجامعية، فقد تم عمل مسحات لعدد (41 ) طالبة وافدة مقيمة بالمدينة الرئيسية للطالبات بمصر الجديدة، كما تم إجراء مسحات لعدد ( 4 ) طلاب من طلاب المنح مقيمين بالمدينة الجامعية طلبة و ( 107 ) طالبًا من الطلاب الوافدين مقيمين بالمدينة الجامعية طلبة بالعباسية، وذلك نظرا لاستمرار إقامة الطلاب الوافدين بالمدن الجامعية منذ بداية العام الدراسي وعدم مغادرتهم لها حتى الآن، وذلك حرصاً على الاطمئنان على سلامتهم قبل الاختلاط بباقي الطلاب المصريين الذين من المقرر إعادة تسكينهم بالمدن الجامعية خلال الأيام القادمة.

ومن المقرر أن يشهد غداً الأربعاء 24/2/2021 عمل مسحات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين.

وخلال الأيام القادمة سيتم عمل مسحات لجميع طلاب المدن الجامعية وفقًا لجداول تسكينهم قبل امتحاناتهم بفترة قصيرة للتأكد من خلوهم من فيروس (كوفيد-19) وذلك حرصًا من الإدارة على سلامتهم وسلامة جميع العاملين بالمكان.

تأتي هذه الاجراءات إحساسًا بمبدأ المسئولية من قبل إدارة جامعة عين شمس تجاه أبنائها من طلاب وطالبات المدن لتوفير إقامة مناسبة لهم قبل بداية الامتحانات وتوفير كافة سبل الإعاشة وكافة سبل تأمينهم صحيًا وطبيًا ودراسيًا، وذلك استمرارًا لما تنتهجه الإدارة الحالية تجاه سلامة أبنائها الطلبة والطالبات والعاملين بها.