egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة يطمئن على تسليم خطوط الشركة المصرية للاتصالات للطلاب المستحقين
نائب رئيس الجامعة يطمئن على تسليم خطوط الشركة المصرية للاتصالات للطلاب المستحقين

في إطار المبادرة التي أطلقتها جامعة عين شمس برعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و إشراف أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع، والتي تستهدف توفير خطوط وباقات الإنترنت المجانية، بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، للطلاب المشمولين بمظلة التكافل الاجتماعي الأكثر احتياجاً و البالغ عددهم 7200 طالب وطالبة ، أجرى أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب جولة تفقدية لمنافذ الشركة المصرية للاتصالات والمنتشرة في مختلف الحُرم الجامعية للاطمئنان على تسليم الخطوط للمستحقين وفق البيانات التي قدمتها الجامعة للشركة في سرية تامة.

   
   

وخلال جولته أكد أ.د. عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس لا تألوا جهداً في تنفيذ كل ما من شأنه تيسير العملية التعليمية على أبنائنا الطلاب خاصة في ظل ظروف الجائحة العالمية، لافتاً إلى أن الحق في التعلم لا تمنعه أية ظروف أو صعوبات بل نعمل دائماً على تذليلها لضمان تحصيل الطلاب القدر اللازم من التعلم من خلال كافة المنصات التعليمية الإلكترونية التي دشنتها الجامعة وإدارة تطوير التعليم الجامعي والتي كانت سباقة في هذا الصدد.

كما ثمّن جهود الشركة المصرية للاتصالات مشيداً بالتعاون المثمر بين الجانبين في توفير "خط طالب جامعة عين شمس"، وأكد أن اختيار الشركة المصرية للاتصالات لمشاركة الجامعة في دعم هذه المبادرة جاء وفق دراسة متعمقة للسوق المصري للوصول لأفضل العروض التي تحقق مصلحة الطالب أولاً.

و أضاف أن الجامعة حرصت أيضاً على توفير "خط طالب جامعة عين شمس" بأسعار مخفضة لكافة الطلاب القادرين والذين يزيد عددهم عن 200 ألف طالب وطالبة، بالتعاون مع شركات فودافون وأورانج والمصرية للاتصالات، وهو ما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى لجميع أبناء جامعة عين شمس، خاصة مع تحول التعليم عن بعد بشكل كلي لحين إشعار آخر ووفق قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أن تسليم الطلاب للخطوط يتم وفق اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، حيث يتم حضور الطلاب لاستلام الخطوط والمغادرة فوراً، كما تم تسليم طلاب المدن الجامعية الخطوط الخاصة بهم قبل تنفيذ عملية الإخلاء ومغادرتهم لحين انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي.