egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية الدراسات العليا للطفولة تشارك بمعرض "أيدينا في أيديهم نجدد حياتهم"
كلية الدراسات العليا للطفولة تشارك بمعرض "أيدينا في أيديهم نجدد حياتهم"

شاركت الوحدات التابعة لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس في ملتقى " أيدينا في أيديهم نجدد حياتهم" والتابع لاتحاد المشروعات والحرف اليدوية بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وذلك تحت رعاية أ. د. هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة و أ. د. أحمد الكحكي مدير مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تم عرض منتجات الأطفال ببعض وحدات المركز كوحدة العلاج بالفن ووحدة التأهيل المهني وحدة الأورجامي، وذلك بحضور د. أمل الحديدي رئيس وحدة العلاج بالفن بالمركز، د. ياسر حمودة وحدة صعوبات التعلم بالمركز ود. سناء فراج رئيس وحدة التأهيل المهني

كما شارك في فاعليات المعرض ثلاثة أطفال من المترددين على وحدتي العلاج بالفن والتأهيل المهني وقام الاطفال بشرح مبسط عن كيفيه صنع بعض منتجاتهم ومنها الطباعة على المجلات والحقائب والتيشرتات ومراحل صناعة الصابون السائل والمطهرات ، ومن أنشطة وحده العلاج بالفن الرسم على الزجاج والبراويز والقماش وتصميم الشمع وتدوير المخلفات، كما تم عرض أشكال مختلفة من خلال طي الورق (الأورجامي)، وغيرها من الأنشطة المتميزة التي تساعد الاطفال علي تنميه مهاراتهم .

شارك بالمعرض عددًا من المؤسسات الهادفة إلى تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع وتأهيلهم للعمل في مؤسساته.