egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تعلن تشكيل مجلس اتحاد طلابها للعام الجامعي 2020/2021
جامعة عين شمس تعلن تشكيل مجلس اتحاد طلابها للعام الجامعي 2020/2021

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب برئاسة عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و حضور أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية و مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعي 2020/2021 والذي ضم الطالب محمد عبد الحميد لاشين بكلية الحقوق الفرقة الثالثة رئيساً للاتحاد ومحمد خالد عثمان كلية التجارة الفرقة الثالثة نائباً له .

كما أعلنت اللجنة الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا للاتحاد وهم:-

أمين اللجنة الرياضية العليا السيد فؤاد كلية التربية والأمين المساعد محمد جمعة كلية الهندسة.

أمين اللجنة العليا للأسر محمد ماهر السيد والأمين المساعد خالد أحمد عبد الظاهر.

أمين اللجنة الثقافية العليا عبد الرحمن شريف كلية التربية والأمين المساعد محمد السيد محمد كلية الزراعة.

أمين اللجنة العلمية والتكنولوجية العليا أنس أحمد مهاب كلية الصيدلة والأمين المساعد مايكل منير كلية الطب.

أمين اللجنة الاجتماعية العليا خالد محسن كلية التربية النوعية والأمين المساعد بولا مرقص كلية طب الأسنان.

أمين اللجنة الفنية العليا منار طنطاوي ثابت والأمين المساعد أحمد بدر منير .

أمين اللجنة العليا للجوالة محمود أحمد يونس كلية التربية وأمين مساعد اللجنة كريم سعيد كلية الزراعة.

كما ضم مجلس اتحاد الطلاب، الطالبة إسراء مصطفى عودة الطالبة بالفرقة الثالثة كلية التجارة كممثلة عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .

وعقب اكتمال تشكيل مجلس اتحاد الطلاب بجامعة عين شمس، اجتمع الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود بهيئة المجلس وناقش خطط كل لجنة، كما وجههم بضرورة التعاون مع الجهات التنفيذية بالجامعة لتحقيق مزيد من الإنجاز، مؤكداً أن اتحاد الطلاب و إدارة الجامعة شركاء في خدمة الطلاب و تحقيق المصلحة العليا للجامعة، فالاتحاد يمثل الطلاب ولا يستبدلهم، مشدداً على ضرورة التحلي بالموضوعية وعدم التحيز للأهواء الشخصية مع تغليب مصلحة الطلاب و اكتساب ثقة زملاءهم للتعبير عن أصواتهم في ظل احترام القيم الجامعية.

و أكد أن من ينتسب لجامعة عين شمس لابد أن يكون طالباً حقيقياً للعلم، قائلاً : "أنتم قدوة لغيركم".

         
   
         

ووجه الطلاب أعضاء الاتحاد إلى ضرورة التضحية بأوقاتهم لخدمة زملائهم من الطلاب، وأن يكون العمل العام جزء من تكوينهم مع ضرورة التحلي بروح الفريق، كما طالبهم بالعمل من أجل توسيع قاعدة المشاركة الطلابية في الأنشطة، وتعريفهم بالمستجدات التي شهدتها الجامعة في الفترة الأخيرة سواء ما حدث من تطور في المدن الجامعية أو الحرم و كذلك إدارات تطوير التعليم و الخدمات التي تم تقديمها لذوي الهمم.

و أشار إلى أن جامعة عين شمس من الجامعات السباقة في تقديم خدمات لطلابها بما يتماشى مع ظروف الجائحة، سواء فيما يتعلق بالمناهج الإلكترونية أو تطوير خدمات الاتصال بالإنترنت والمنصات التعليمية وغيرها، لافتاً إلى أن 20 ألف طالب و طالبة مشمولين بمظلة التكافل الاجتماعي بما يتجاوز 1500 جنيه شهرياً بدلاً من 500 جنيه في الأعوام السابقة.

كما أوضح أن الجامعة وفرت لعدد 7000 طالب وطالبة خطوط الإنترنت وباقات المحمول للطلاب الأكثر احتياجاً بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات بتمويل تجاوز 5 مليون جنيه.

هذا إلى جانب دعم وتمويل (خط طلاب جامعة عين شمس) بالتعاون مع شركات المحمول الثلاث .

و شدّد على ضرورة العمل من أجل دفع خطط التنمية من خلال التركيز على مشروع محو الأمية و ضرورة اعتبار مشاركة طلاب الجامعة في محو الأمية مسئولية مجتمعية و ضرورة لتحقيق الديمقراطية و التقدم.

وأضاف أن خريجو جامعة عين شمس لهم ثقلهم في سوق العمل ليس فقط من خلال تميزهم العلمي والأكاديمي ولكن أيضا من خلال دورهم المجتمعي وإدراكهم لمسئوليتهم في دفع خطط التنمية المستدامة من خلال مشاركتهم في المشروع القومي لمحو الأمية.

كما أكد أن جميع كليات الجامعة خلال الأشهر القليلة القادمة ستتحول لكليات صديقة للبيئة ولذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن الجدير بالذكر أن أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس استطاعت الحصول على ثقة طلاب الجامعة لما لها من نشاط واسع على الأرض طوال السنوات الماضية بين الطلاب مما أهلها لحصد العديد من المقاعد داخل مجلس الاتحاد.

يذكر أن ماراثون انتخابات اتحاد طلاب الجامعة بدأ يوم 10 من ديسمبر الجاري واستمر حتى اليوم الخميس 24 من ديسمبر الجاري، وفقاً للجدول المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما باشرت الانتخابات أعمالها تحت إشراف اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب رئيساً للجنة ومشرفاً عاماً وعضوية كل من: الأستاذ الدكتور كريم مصطفي إبراهيم البطوطى وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور تامر عبد المنعم راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومسئول الاتصال و أ.محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و أ.إبراهيم سعيد القائم بعمل مدير عام المدن الجامعية و أ.محمد أحمد عبد الملك مدير عام الشؤون القانونية و الطالب محمد فتوح محمد بكلية الحقوق والطالبة هاجر إبراهيم بكلية الحقوق.