بحث سبل التعاون بين الجامعة وجامعة قوانغدونغ الصينية

استقبل أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور "شي ياو تشي" رئيس جامعة قوانغدونغ الصينية، وكلاً من عميد كلية اللغة الصينية ومديرة مكتب التعاون الدولي بجامعة قوانغدونغ، وذلك بحضور أ.د. إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس ومدير كونفشيوس عين شمس.

وخلال اللقاء الذي عقد بقصر الزعفران، بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال تبادل الطلاب والأساتذة وكذلك تفعيل شهادات علمية مشتركة.

وأشار أ.د. نظمي عبد الحميد إلى نجاح جامعة عين شمس في تفعيل شراكات دولية متعددة بين العديد من جامعات العالم، لافتاً إلى أن جامعة عين شمس من أكبر الجامعات الحكومية التي يدرس بها ما يزيد عن 210 ألف طالب وبها أكثر من 16 ألف عضو هيئة تدريس وهو ما يجعل فرص إقامة شراكات علمية وبحثية مع مختلف جامعات العالم من الأهمية بمكان لدى الطرفين.

وأعرب عن أمله استضافة الدورة القادمة من الاتحاد الدولي الصيني بالتنسيق مع كونفشيوس عين شمس.

 كما ناقش أ.د. عبد الناصر سنجاب سبل إنشاء شهادات علمية مشتركة بين الجامعتين، وأوضح أن جامعة عين شمس تولي اهتماماً كبيراً بفصل كونفشيوس وتقدم له كل الرعاية والدعم حتى يحقق أهدافه المرجوة في خدمة راغبي دراسة اللغة والثقافة الصينية، وبخاصة أنه يخدم قطاع عريض من الجمهور بمحافظة القاهرة دون منازع.

وأعرب أ.د. "شي ياو تشي" عن سعادته بزيارة القاهرة وجامعة عين شمس للمرة الأولى، مشيداً بما لاقاه من حفاوة الاستقبال والترحيب.

وأبدى اهتمامه بفتح سبل التعاون المشترك مع جامعة عين شمس وتوسيع قاعدة الشراكة، وبخاصة فيما يتعلق بكونفشيوس عين شمس، والذي أكد أن المكتب الوطني للغة الصينية والسفارة الصينية بالقاهرة حريصان على دعم ونجاح كونفشيوس عين شمس.

 وأشارت أ.د. إسراء عبد السيد إلى أن كونفشيوس عين شمس يشهد إقبال من مختلف الفئات العمرية وذلك منذ فتح باب التقدم للالتحاق منذ 11 من أكتوبر الماضي، وأضافت أن التسجيل وملء الاستمارات مستمر لمدة شهر حتى 11 من نوفمبر الجاري.

و عقب اللقاء تبادل الجانبان الهدايا والصور التذكارية، ثم قام الوفد بزيارة لمقر كونفشيوس عين شمس وكذا زيارة للأرض المخصصة لإقامة المبني الخاص به .

  • Nov 8, 2018